تكريم طالبات النادي العلمي في الحفل الختامي لوزارة التربية والتعليم

دبى الامارات العربية المتحدة ـ كتب سلام محمد 

شارك نادي الإمارات العلمي في ندوة الثقافة والعلوم بطولة فيكس للروبوتات التعليمية في حلتها الرابعة، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم على مدار يومين متواصلين 16 و17 مارس 2018 في مدرسة الإمارات الوطنية بالشارقة ضمن سلسلة مسابقات عام زايد 2018 للروبوت والبرمجة والذكاء الاصطناعي، والتي تهتم بتنمية الإبداع وتمكين روح التعاون ومشاركة المعرفة بين الطلاب على المستوى الوطني والعالمي.

تهدف البطولة إلى تحقيق مستويات عالية من النجاح اعتماداً على تكنولوجيا البرمجة وتعزيز المهارات التقنية والشخصية اللازمة للطالب، لتحقيق النجاح المطلوب بالقرن 21، وكذلك خلق روح التنافس البناء بين الطلاب والتحدي لإنجاز مهام محددة.

بلغ عدد الفرق المشاركة في البطولة ما يزيد عن 120 فريق من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، سعياً للحصول على فرصة التصفيات النهائية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد شارك نادي الإمارات العلمي بفريقين من أعضائه، وحصد جائزة أفضل تصميم روبوت ما يؤهل النادي للمشاركة في التصفيات النهائية العالمية، وقد شارك في المشروع خمسة طالبات وهم هدى عبدالله الزيودي وخولة بلال طناف وغلا محمد البلوشي ومنال حسن الأميري ودانة محمد الجسمي.

وتم تكريم سعادة بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم والذي يحرص على مشاركة أعضاء النادي العلمي في المحافل الوطنية والدولية وذلك للمحاكاة مع الخبرات العلمية المتعددة والتي تؤهل الطلاب إلى معرفة حقيقة بالعلوم والتكنولوجيا والتي تعد ركيزة أساسية لتقدم الشعوب.

كما كرمت طالبات النادي من سعادة مروان أحمد الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع الخدمات المساندة وكرموا من سعادة الدكتورة آمنه الضحاك الشامسي وكيل الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، لحصولهم على جائزة الإصرار والتحدي والتي تمنح للفرق الأكثر طاقة وتعاونا مع الفرق الأخرى المنافسة بالبطولة.

208 total views, 1 views today