منطقة دبي التعليمية تنظم سلسلة محاضرات دينية واجتماعية وتربوية

دبي ـ الإمارات العربية المتحدة 13 يونيو 2018 ، متابعة سلام محمد

نظمت منطقة دبي التعليمية بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، محاضرات دينية وتوعوية متنوعة، تهدف إلى رفع مستوى سعادة الموظفين والموظفات، قدّمها نخبة من المحاضرين المواطنين المختصين في المجالات الاجتماعية والدينية وتطوير الذات.

واستضافت المنطقة التعليمية مؤخراً محاضرة بعنوان «باقات أسرية» ألقاها المحاضر الدكتور إسماعيل البريمي، وهي على شكل دورة تتواصل لثلاثة أيام تستهدف المتزوجين والمتزوجات من العاملين في المنطقة في عدة مجالات أسرية، وتُناقش العديد من المواضيع التي تهم جميع أفراد المجتمع، وذلك بحضور عدد كبير من موظفي وموظفات منطقة دبي التعليمية.

واشتمل جدول المحاضرات التي تستهدف الموظفين في المنطقة التعليمية، على محاضرة بعنوان «من يزرع الخير يجنيه» والتي تركز على أهمية التربية الأخلاقية للأبناء في ظل التحديات الدخيلة والمعاصرة. إضافة إلى محاضرة «المسامح كريم» التي تحثّ على السماحة والتسامح بين أفراد المجتمع سواء كان تسامحاً شخصياً أو عرقياً أو دينياً.

كما وفرت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي برنامجاً مبتكراً تحت عنوان «شاورنا وبنشور عليك» وهو عبارة عن برنامج يتم فيه تخصيص أماكن عامة لتقديم استشارات فردية شخصية وعائلية وزوجية وتربوية على المستوى الشخصي، وذلك من خلال المتابعات الشخصية بشكل سري لكل من يرغب في الاستشارة.

وتعليقاً على هذه البرامج والمبادرات المجتمعية والدينية، صرحت الأستاذة غاية المهيري مديرة منطقة دبي التعليمية بأن هذه المحاضرات المبتكرة تأتي انطلاقاً من حرص المنطقة على نشر القيم والمبادئ الإسلامية السامية، وتعزيز السعادة والإيجابية والمحافظة على مزيد من الاستقرار الأسري والوظيفي والنفسي لدى الموظفين والموظفات بشكل عام.

وأشارت المهيري إلى حرص المنطقة التعليمية على إثراء جدول عمل الموظفين خلال شهر رمضان المبارك بمبادرات خارجة عن المألوف، ما يعزز المزيد من الرضا الوظيفي والعملي على أرض الواقع، لافتة إلى أهمية المشاركة والتفاعل والحضور لمثل هذه المحاضرات التربوية والمجتمعية والدينية التي تمس كافة جوانب حياتنا اليومية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

264 total views, 1 views today