الإمارات تشارك في الاجتماع التاسع للجنة الوزارية المشتركة بشأن مراقبة اتفاق خفض الانتاج لوزراء دول الاوبك وخارج الأوبك

النمسا ـ فيينا ـ متابعة سلام محمد

 ترأس معالي سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة والصناعة ورئيس الدورة الحالية لمؤتمر اوبك وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بشأن مراقبة اتفاق خفض الانتاج لوزراء منظمة اوبك وخارج المنظمة التاسع والمنعقد في مبنى منظمة الدول المصدرة للنفط ( اوبك) بفيينا.
حيث ناقشت اللجنة الوزارية المشتركة عدد من السيناريوهات المقترحة للزيادة في الانتاج لسد أي نقص متوقع في الإمدادات المترتبة على الزيادة في الطلب مما قد يساعد على معالجة اي قلق صادر من كبار  المستهلكين. وتهدف اللجنة إلى العمل بطريقة تكاملية مع الدول الأعضاء في المنظمة والدول غير الأعضاء في أوبك باعتبارهم شركاء في التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي العالمي. 
ومن جهته قال معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة ورئيس مؤتمر أوبك 2018 : هدفنا كمنظمة هو موازنة السّوق من خلال موازنة العرض والطلب إذ أن التغير والتذبذب في الأسعار لا يخدم المنتجين والمستهلكين على حد سواء.  والجدير بالذكر بأن المنظمة حققت بعد هذا الاتفاق التاريخي فائدة للاسواق النفطية ونمو غير مسبوق مقارنة بالعام 2016.. مما يجعلنا نسعى للمحافظة على هذه المكاسب المتحققة. 
وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها حيث وصلت نسبة الانخفاض لشهر مايو 2018 ما يقارب 109٪
كما وبلغت نسبة التزام دول اوبك مع خارجها مايقارب  147 % للشهر نفسه.

378 total views, 1 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *