مركز الشباب العربي ينظم الملتقى الإبداعي للشباب العربي خلال فعاليات مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع 2018

ابوظبي، 25 يونيو 2018: نظم مركز الشباب العربي الملتقى الإبداعي للشباب العربي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع 2018 الذي أقيم في الفترة من 18 إلى 22 يونيو 2018 بمدينة كان الفرنسية بمشاركة نخبة بارزة من منتجي الاعمال الابداعية، ومجموعة من الرواد والمبدعين، وشركات الاتصال والتسويق من مختلف دول العالم لتسليط الضوء على أفضل الأعمال الإبداعية المتميزة في مجال التسويق.  

ويسعى الملتقى إلى لاستفادة من الطاقات والأفكار الابداعية الشبابية العربية لخدمة المجتمعات والارتقاء بواقع القطاعات الرئيسية وذات الأهمية الاستراتيجية بها، بما فيها الصحة والتعليم والتكنولوجيا والاستدامة.

وتخلل الملتقى جلسات نقاشية لمجموعة من القضايا المهمة كما جرى خلاله بحث أخر المستجدات ذات الصلة بالتوجهات العالمية حول تطوير المحتوى، ودور الابداع في تجسيد القيم والثقافة، والاقتصاد الابداعي، ودور الشباب العربي في تطوير محتوى عصري، كما تم خلاله استعراض مجموعة من الأفكار الابداعية لتطوير محتوى ينقل الصورة الحقيقية للشباب العربي، ويعزز صورتهم الايجابية من خلال التركيز على مجموعة من قضايا محورية تحظى باهتمام شريحة واسعة من أفراد المجتمع.

وبهذه المناسبة، قال سعيد النظري، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي: “تكمن أهمية تنظيم مثل هذا الملتقى للشباب العربي في توفير منصة مثالية لصقل المهارات وتبادل الخبرات في المجالات الإبداعية، خصوصاً في ظل التغيرات التي يشهدها العالم وما ترتب عليها من تحولات على الاقتصاد، أدت بدورها إلى إيجاد نموذج مستدام للتنمية الاقتصادية المستدامة يعتبر الابداع الركيزة الاساسية فيه. فالتقنيات المتطورة والابتكار والإبداع من المقومات الرئيسية للنهوض بالاقتصاد وصناعة المستقبل، ومن هنا فإن توظيف المهارات الشبابية والاستفادة من طاقاتهم الابداعية سيكون له مردود إيجابي على مجتمعاتنا العربية، وسيشكل محفزاً لمشاركة واسعة في دفع الجهود لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة”.

ويعتبر مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع (Cannes Lions International Festival of Creativity)، من أهم الفعاليات السنوية العالمية التي تكرم الإبداع في مجال التسويق والاتصالات الإعلانية، ويقام المهرجان على مدى خمسة أيام، حيث يتضمن العديد من الفعاليات، بما فيها حفل توزيع الجوائز ومجموعة من الندوات وعدد من ورش العمل وبالإضافة إلى مجموعة من المعارض الفنية للاعمال الابداعية إلى جانب فعاليات للتواصل.

وجدير بالذكر أن “مركز الشباب العربي” هو مركز استراتيجي يعمل على مبادرات للشباب العربي ويقوده الشباب العربي.

ويعمل المركز على وضع أجندة سنوية لهم وينشر تقارير ودراسات سنوية حولهم كما يختص بإدارة المشاريع الإستراتيجية للشباب العربي وتنظيم الملتقيات والفعاليات للشباب العربي حول العالم.

8,375 total views, 1 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *