“دبي الرياضي” يبحث التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة

بحث مجلس دبي الرياضي التعاون الثنائي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة وذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الذي ضم كلًا من فيليب جودا رئيس الاتحاد والوفد المرافق من أكاديمية رويال الإمارات الرياضية إلى مقر مجلس دبي الرياضي.

وكان في استقبال الوفد علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس وأحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات وشركات كرة القدم، وعدنان العيوني أخصائي شركات كرة القدم وتوفيق الزهروني أخصائي أكاديميات رياضية.

وتم خلال اللقاء بحث إمكانية تنظيم واستضافة أحداث دولية متعلقة بهذه الرياضة، وبحث مجالات تطوير اللعبة في إمارة دبي، وأن تكون دبي منصة لنشر اللعبة في المنطقة، كما تم خلال اللقاء تقديم شرحًا حول دور مجلس دبي الرياضي في تطوير الرياضة في دبي وحرصه على نشر ممارسة الرياضة بين كافة أفراد المجتمع وتشييد المنشآت الرياضية الحديثة.

 

وقال فيليب جودا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة: “تعد دبي من أهم المدن العالمية الداعمة للرياضة سواء من خلال النهج الرسمي أو من خلال متابعة أفراد المجتمع للفعاليات الرياضية والمشاركة فيها، كما أن وجود المنشآت الفندقية الرائعة والمنشآت الرياضية الحديثة والرعاية الطبية المتقدمة وتطور وسائل النقل والاتصال جعلت من دبي المكان المفضل لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى وهو الأمر الذي يشجع الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة للاستفادة منه في برامجه المقبلة وتعزيز التعاون مع دبي”.

وأشاد فيليب جودا، بعمل مجلس دبي الرياضي وتواصله مع الاتحادات والمنظمات الرياضية الدولية، وحرصه على تسهيل التعاون واستضافة الفعاليات الرياضية، كما أشاد بمنهجية العمل وإصدار الأدلة الرياضية للفعاليات والمنشآت يساعد الاتحادات الدولية ومنظمي الفعاليات الرياضية على سهولة برمجة فعالياتهم المقبلة والاستفادة من الفرص المتوفرة والجدولة الدقيقة للفعاليات.

وأضاف فيليب: “نسعى إلى نشر اللعبة بين كافة أوساط المجتمع لزيادة عدد اللاعبين من الذكور والإناث، وزيادة عدد الدول المتنافسة في كأس العالم لكرة القدم المصغرة، وتعريف العالم بالاتحاد ومبادراته غير الربحية من أجل تحسين كرة القدم في جميع أنحاء العالم”.

الاتحاد العالمي لكرة القدم المصغرة هو منظمة غير هادفة للربح، وتم الإعلان عن تأسيسه عام 2013، ويضم الاتحاد في عضويته الاتحادات الوطنية لكرة القدم المصغرة إلى جانب الاتحادات القارية التي تمثل كل قارات العالم، وتنظم بطولات كرة القدم المصغرة من قبل الاتحاد الدولي أو من قبل الاتحادات القارية أو الوطنية أو المحلية التابعة له، ويضم الاتحاد في عضويته 144 دولة، تقوم 71 دولة بتنظيم مسابقات سنوية، وينظم كأس العالم لكرة القدم المصغرة كل سنتين، وتم تنظيم أول نسخة من كأس العالم في عام 2015 في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

1,933 total views, 3 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *