قياديو 2020 يتبادلون الخبرات التطوعية مع زملائهم في مدارس اليابان

الامارات العربية المتحدة ـ دبي / كتب سلام محمد
ضمن برنامج زيارات 
الدفعة الثالثة من برنامج “قياديو 2020  ” التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم ومؤسسة وطني الإمارات تحت مظلة مبادرة سفراؤنا 2018 ، بتنظيم من مركز أوبيك للاستشارات والتدريب وبالتعاون مع مركز اليابان للتعاون الدولي ” جايس” و برعاية خدمة الأمين، زار 40 طالبا وطالبة من المدرسة الاماراتية مدرسة هاكوبا الثانوية.

وخلال برنامج التبادل الطلابي الذي تم تصميمه خصيصا لقياديو 2020، اطلع الوفد على ابرز مرافق المدرسة التعليمية والمناهج المستخدمة في التعليم ، وشارك في برنامج تفاعلي خاص اشتمل على فقرات مشتركة وكلمات ترحيبية ، وعرض مرئي قدمه كل من الطالبين (دانة سيف الزعابي، وراشد السويدي)  من طلبة المدرسة الاماراتية حول دولة الامارات والنهضة التي تشهدها، اضافة إلى عرض مرئي حول مبادرات التطوع في دولة الإمارات العربية المتحدة قدمته الطالبة شيخة المزروعي.

كما شارك الطلبة في ورشة عمل مشتركة مع طلاب مدرسة هاكوبا الثانوية، وحضروا جانبا من الحصص الدراسية، كما استمعوا إلى عرض قدمه طلاب المدرسة حول مدينة هاكوبا، إضافة إلى المشاركة في عدد من الاعمال التطوعية داخل المدرسة، الامر الذي ترك انطباعا ايجابيا.

وقد عبرت ادارة المدرسة عن سعادتها البالغة بهذا الزيارة، مؤكدة ان زيارة وفد قياديو 2020 تشكل اول زيارة لوفد عربي إلى المدرسة، مما اتاح الفرصة لطلابها التعرف عن كثب على الشباب الخليجي العربي ، معربين اعجابهم بالمستوى، التعليمي والثقافي والاخلاقي وحب التطوع والمبادرة لطلاب المدرسة الاماراتية.

وقد حظيت الزيارة باهتمام عدد من وسائل الاعلام اليابانية في مدينة هاكوبا وابرزت الصحف الزيارة على صدر صفحاتها الاولى، مثمنين الخطوة التي قام بها الوفد للاطلاع وتبادل الخبرات التطوعية مع الشباب الياباني.

  يذكر ان وفد الدفعة الثالثة من برنامج “قياديو 2020  ” يزور اليابان للاطلاع على تجربتها في مجال نهضة الانسان وبناء الدولة، وتطوير مهاراتهم القيادية في العمل التطوعي ، والمساهمة في عدد من المبادرات والبرامج التطوعية في اليابان.

ويشار هنا إلى أن برنامج “قياديو 2020” يضع نصب عينيه رفد دولة الامارات العربية المتحدة بالطاقات، وبناء الذات الفردية التي تساهم في بناء الذات المجتمعية، ما يجعل العمل التطوعي مسؤولية وطنية تعزز الانتماء الوطني وتعزز روح المواطنة الصالحة.

ويهدف البرنامج إلى إعداد وتأهيل جيل قيادي قادر على القيادة في المستقبل، خاصة مع استعداد دولة الامارات لاستضافة معرض اكسبو 2020، الذي اختصر بشعاره “تواصل العقول.. وصنع المستقبل” رؤيتنا لذاتنا وللعالم.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

2,236 total views, 1 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *