المؤتمر الصحفي لأيام وادي الحلو

إنعقد  يوم  14 مارس 2017 مؤتمر صحفي لأيام وادي الحلو للشلة الشعبية بدورتها الثانية التي ستقام في الفترة 23 _25 مارس الحالي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بساحة الاحتفالات بشعبية القلعي بمنطقة وادي الحلو التابعة لإمارة الشارقة.
تحدث في المؤتمر الأستاذ محمد صالح السويجي مدير الإدارة بالمنطقة الشرقية ، وشمسه المزروعي مسئولة النشاط الثقافي بوادي الحلو.

وأشار السويجي إلى أن حفل الافتتاح تضمن عرضاً مرئياً عن تاريخ منطقة وادي الحلو  ومعالمها التاريخية والحضارية والطبيعية، وأن البرنامج تضمن  أوبريتاً غنائياً على جبال وادي الحلو. وستقام العديد من الفعاليات والفقرات الموسيقية والشعبية لفرق فنية عالمية وسهرات غنائية تراثية ومسرحيات وأمسيات شعرية.
وأكد السويجي أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحركة الموسيقية والفنية والثقافية في منطقة وادي الحلو، بالإضافة لتنوع البرامج التي تستهدف  الأسرة والمجتمع بشكل عام.

من جانبها أوضحت شمسة المزروعي: أن فكرة إطلاق «أيام وادي الحلو للشلة الشعبية» جاءت انطلاقاً من حرص دائرة الثقافة بالشارقة، على تعزيز المكانة المرموقة للمنطقة و المعروفة بالفن والثقافة والتراث.
وأضافت، إلى أن البرنامج يضم العديد من  استعراضات فرق الفنون الشعبية وأمسيات لشعراء من المملكة العربية السعودية، ، عمان، الكويت، الأردن، العراق، والإمارات، وتحدثت عن التنوع في المجال الإبداعي فنياً، الذي نأمل أن يحقق تفاعله المنشود مع الجمهور وعشاق الموسيقى خاصة الشعبية منها.

463 total views, 2 views today