مركز دبي التجاري العالمي يحتضن الفعالية التي تطرح أرقى الابتكارات من نماذج الأزياء الفاخرة المستوحاة من نمط الحياة المعاصرة خلال الفترة بين 20 -22 أبريل 2017

نمو سوق الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفوق معدلات النمو العالمية لقطاع الأزياء بمعدل 4.7  أضعاف منذ عام 2010

عروض أزياء متألقة، جلسات تجميل مباشرة، وإطلاقات حصرية لأحدث الإبداعات

علامات تجارية فاخرة تقدم أروع التحف الفنية من المجوهرات يدوية الصنع وعلب الشوكولاتة، إضافة إلى حقائب اليد، والعطورات، والإكسسوارات، والأدوات المنزلية

12 أبريل 2017؛ دبي، الإمارات العربية المتحدة: تنطلق فعاليات الدورة الثانية من ’معرض المرأة العصرية‘ في دبي ضمن مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 20 – 22 أبريل 2017. وتعرض الفعالية أبهى تشكيلات الأزياء الفاخرة، والتصاميمالمستوحاة من نمط الحياة العصرية وفق لمسة فنية مفعمة بالتفاصيل والخطوط الأنثوية التي تجمع الطابع الإبداعي المحلي مع النسق العالمي في تناغم فريد.وتهدف الفعالية لتقديمأروع التصاميم الأنيقة في قالب عصري مفعم بالحماس،لتكشف من خلاله خطوط الموضة المحمّلة برؤية إبداعية تحمل توقيع نخبة من دور الموضة الإماراتية والعالمية،تدعم من خلالها نتاج أبرز علامات الأزياء المحليةأمثال ’لطيفة الشامسي‘، و’حصة الفلاسي‘، إلى جانب عارضين من الهند، والمملكة العربية السعودية، وإندونيسيا، والبحرين، وجنوب أفريقيا.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

وتتولى شركة ’سومانسا‘ للمعارض مسؤولية تنظيم الفعالية المرتقبة،حيث أطلقت الشركة دراسة خاطفة حول التوقعات المنتظرة من المعرض في نسخته الجديدة. وأظهرت النتائج مشاركة بنّاءة تتضمن عرض أحدث الابتكارات الحصرية من تشكيلات ’لطيفة الشامسي‘، و’دار مينا للأزياء‘، إضافة إلى مجموعة مختارة من عبايات ’داس كوليكشن‘، فضلاً عن التحف الفنية لأروع تشكيلات المجوهرات الفاخرة من توقيع علامة ’فيرنير‘ الإيطالية.

كما تعرض الفعالية تشكيلة حصرية من إبداع ’عبد الواحد الرستماني لايف ستايل‘ ومن المقرر أن يتحدث في المعرض كل من خلود خوري، مدير مجلس دبي للتصميم والأزياء؛ وجريج فولر، الرئيس التنفيذي لدى ’عبد الواحد الرستماني لايف ستايل‘؛ إلى جانب آمال مصطفى، مدير العلامات التجارية والتسويق في ’لوتاه بيرفيومز‘.

ويشارك في المعرض مجموعة مرموقة من علامات الأزياء، تطرح من خلاله باقةً واسعةً من الملابس الفاخرةالمخصصة للسيدات تشتمل على العبايات، والقفطانات، والجلابيات، والأزياء المنزلية، وفساتين السهرة، ونماذج الأزياء المناسبة للعطلات، فضلاً عن السترات، والمعاطف، والجمبسوت، والملابس الجاهزة، والفساتين، إلى جانب التشكلات الفنية لعلب الشوكولاته، والمجوهرات يدوية الصنع، وحقائب اليد، والأدوات المنزلية، ومستحضرات العطور، والعود، والبخور، مع الإكسسوارات والأحذية، وغيرها الكثير. ويتخلل الحدث جلسات تجميل مخصصة لتصفيف الشعر والماكياج، وفنون العناية بالأظافر، إضافة إلى عروض الموضة، وإطلاق المنتجات، وجلسات متخصصةلإعادة تشكيل الهوية الجمالية للسيدات وفق تنسيقات مناسبة لإطلالة جديدة.

ويحظى المعرض ، الذي تنظمه سيدة الأعمال الإماراتية ريم الزرعوني بالتعاون مع شركة ’سومانسا‘ للمعارض، بشراكات استراتيجية تجمع بين منطقة دبي للتصميم D3، ومجلس دبي للتصميم والأزياء.

وبهذه المناسبة، تقول الزرعوني: “تعتبر دبي المنصّة المثالية لعرض أحدث تشكيلات الموضة المعاصرة نظراً لمكانتها الدولية وسمعتها المتميزة كإحدى رموز الأزياء حول العالم.حيث نجح المصممون المحليون في قطع أشواط طويلةعلى طريق الشهرة وتحقيق حضور مؤثر علىالمنصات العالمية. لذلك تنظر دبي إلى إبداعاتهم بعين الترحاب، وتجد فيهم االخيار المثالي لتلبية التفضيلات المختلفة لسكانها الكرام.وأنا فخورة للغاية بإطلاق الدورة الثانية من ’معرض المرأة العصرية‘الذي يحفل بكافة العناصر الكفيلة بإسعاد السيدات اللواتي يعشقن الأناقة ونماذج الأزياء الفاخرة”.

وأضافت الزرعوني: “تعدّ هذهالفعالية فرصةً حصريّة لمشاهدة أحدث تصاميم الأزياء وأساليب الحياة الأكثر رواجاً، وفي الوقت ذاته، يوفّر للحضور إمكانية الاسترخاء في بيئة محيطة وسط أجواء مفعمة بالراحة والهدوء. ويتجاوز هذا العرض كونه تجربة تسوق عظيمة،معلناً عن نفسه كنزاً دفيناً لأولئك الذين يؤمنون ويقدّرون المعاني الرفيعة للمحبة والشغف والخيال، هذه المعاني التي تندرج دوماً في صميم صناعة كلّ قطعة فريدة يشاهدونها في العرض، سواء كانت من الأزياء، أو حقائب اليد، أو المجوهرات، أو حتى قطعة شوكولاتة لذيذة.”

بدورها، قالت جازية الظنحاني، الرئيسة التنفيذية لمجلس دبي للتصميم والأزياء: “نتطلّع بوصفنا شريكاً استراتيجيّاً في ’معرض المرأة العصرية‘ إلى الالتقاء بالمصممين الصاعدين بقوّة نحو القمة،والراغبين بالارتقاء بعلاماتهم التجارية نحو آفاق جديدة”.

وأضافت الظنحاني: “تقود الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي مشهد الأزياء في منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر هذهالفعالية شاهداً حقيقيّاً على الإمكانات الكبيرةالتي تمتلكها الدولة. لقد كشف تقرير ’المستقبل المتوقّع لتصميم الأزياء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا‘، والذي قمنا بنشره بالتعاون مع حيّ دبي للتصميمD3، بأنّ نمو سوق الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تجاوز معدلات النمو العالمي لقطاع الأزياء بأكثر من 4.7 ضعفاً منذ 2010. فقد كانت الإمارات العربية المتحدة السباقة بالفاعلية باعتبارها سجّلت نموّاً ثابتاً. وعلى الرغم من أن جزءاً كبيراً من هذا النمو تم تعزيزه بالواردات الدولية من المصممين العالميين؛ إلّا أنّ العلامات التجارية المحليّة والناشئة من المنطقة تزدهر بقوة أيضاً. ويتوافق هذا مع رؤيتنا التي تهدف إلى الارتقاء بالمشهد الإبداعيلإمارة دبي بوصفها وجهةً لتصميم الأزياء على مستوى المنطقة والعالم”.
كما يشهد المعرض تركيزاً خاصاً على أحدث التوجهات في مجال الأزياء المحافظة بما يخدم الأذواق الراقية والمتطلبات الفاخرة للمجتمع الإماراتي بسكانه المحليين والمغتربين. وسيقدّم العارضون أيضاً قطعاً فريدة محدودة الإصدار بالإضافة إلى خطّ إنتاجي خاص بشهر رمضان المبارك أثناء الفعالية. لطالما شكّل سوق الأزياء المحافظة جزءاً ضخماً من إمكانات الإنفاق في السوق،ففي السنوات القليلة الماضية، انطلق عالم الأزياء الإسلامية بسرعة كبيرة إلى الواجهة وسيصل الإنفاق وفقاً للتقارير عتبة 484 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019. وبالفعل، تركت العديد من العلامات التجارية الشهيرة بصمتها على تشكيلات الأزياء المحافظة.

ومن المتوقع أن تنسجم التشكيلات المقدّمة في المعرض مع مختلف الأذواق المحافظة، حيث تتألق بصياغات لونية رصينة تتراوح بين الأزرق المائل إلى الاخضرار، والأخضر الزمردي، والأسود، والأبيض مع تدرجات ربيعية مزدانة بلمسات من الأبيض لتقديم خيارات تتماشى مع ألوان الفصل.

وقالت ميثاء السويدي، المديرة التنفيذية للتسويق والاتصالات في حيّ دبي للتصميمD3: “تبرز المشاركة في نسخة هذا العام من ’معرض المرأة العصرية‘ بالتعاون مع مجلس دبي للتصميم والأزياء الدعم الذي يتلقاه قطاع الموضة في المنطقة من قبل  حيّ دبي للتصميمD3. ومع ترسيخ مكانتناكوجهة محليةرائدة في مجال تصميم الأزياء؛  فإن دعمنا للمصممين في المنطقة ككل وعبر كافة مفردات الإبداع في هذا القطاع يعدّ خطوة استراتيجية وهامة لكلّ من حيّ دبي للتصميمولإمارة دبي بوصفها مركزاً للإبداع”.

يشارك في المعرض كوكبة من علامات الموضة المحلية أمثال ’لوتاه‘ للعطور، و’عبد الواحد الرستماني لايف ستايل‘، و’آش ستايل‘ ، إضافة إلى ’تشوزن باي فلوك‘، و’ترنك ستور‘، و’أونلي روز‘، فضلاً عن ’كوكو جليلة‘، و’ليو باي إس‘، و’لطيفة الشامسي‘، و’مجموعة داس‘، إلى جانب ’حصة الفلاسي‘، و’فلوليس‘، و’بليسي كوتور‘، مع علامة ’نور‘، و’مريم فاشن ديزاينس‘، و’دار نجد‘، و’عائشة بكر‘، و DNJ099.

في حين تتضمن علامات الموضة الدولية المشاركة كلاً من مجوهرات ’فيرنير‘ و’كايزر‘ من إيطاليا ، و’هاري إبراهيم‘ و’سوزان زوانغ‘ من إندونيسيا، إضافة إلى مجوهرات ’ياتاغان‘ من تركيا، و’بهية كوتور‘ و’زيفا كوتور‘ من جنوب إفريقيا، و’ليلاس أباياس‘ من البحرين، و’دياديم‘ من المملكة العربية السعودية ، و’راجديب راناوات و’سنينة خيرة‘ و’سكينة أحمد‘ من الهند وآخرين.

ويستقبل ’معرض المرأة العصرية‘ الزوار من العامّة خلال الأيام الثلاثة للمعرض من الساعة 12 ظهراً وحتى 10 مساءً بشكل مجاني.

لمزيد من المعلومات وللحجز عن طريق الانترنت، يرجى زيارة موقعنا: www.modernwomanshow.com

حول ’سومانسا‘ للمعارض

تأسستالشركة عام ٢٠٠٦ كمنصة متخصصة في إنتاج وتنظيمأكثر المعارض العقارية والاستهلاكية نجاحاً أمثال ’معرض العقارات الهندية‘، و’ معرض دبي العقاري‘، و’سوق رمضان الليلي‘، و’معرض المرأة العصرية‘، و’معرض التجميل الهندي‘ .ومنذ إطلاقها، نظّمت الشركة ما لا يقل عن 41 معرضاً ضمن مساحة إجمالية تتجاوز 160 ألف قدم مربع وبحضور فاق 700 ألف زائر. وتعقد ’سومانسا‘ معارضها العقارية والاستهلاكية في أسواق دبي، والدوحة، ومسقط، ولندن، ومومباي،  ودوربان، وسنغافورة، وهونج كونج، وشنغهاي. كما تواصل الشركة نموهابشكل مضطرد، وتستعد الآن لتحجز مكانتها في صدارة الشركات الرائدة على الصعيد العالمي

حول ريم الزرعوني

تحظى سيدة الأعمال الإماراتية ريم الزرعوني بعلاقة وطيدة مع عالم الموضة والمفردات الإبداعية المستوحاة من نمط الحياة اليومية مدعومةً بشخصية حيوية وخلفية معرفية خبيرة في مجال تصميم الأزياء. أسست الزرعوني علامتها التجارية المتخصصة في تصميم العبايات تحت عنوان ’آر ستايل‘، ثم توجهتللعمل في مجال التسويق وإدارة المشاريع والفعاليات. وتجسد الزرعوني خير مثال عن سيدات الأعمال الشغوفات بإطلاق المشاريع المفعمة بالطموح والحماس، حيث شاركت في تنظيم ’معرض المرأة العصرية‘، الذي يعتبر محطةً متميزةً تتيح أمام سيدات الإماراتأروع الابتكارات التي تستوحي من أسلوب الحياة الحديثة. تنحدرالفتاةالشابة من عائلة تتمتع بخبرة طويلة في قطاع الأعمال، وتمتلك شغفاً بريادة الأعمال والمشاركة في المشاريع التنموية التي تهدف لمساعدة سيدات المجتمع على تطوير أعمالهنّ. كما تمت تسميتها سفيرةً لعلامة المجوهرات الإيطالية ’فيرنير‘.

997 total views, 1 views today