مجموعة تايم للفنادق تكشف عن خططها الخاصة لإطلاق أول فندق تديره الإناث على مستوى المنطقة

 

فندق تايم أسمى في منطقة البرشاء سيضم فريق عمل بنسبة 80٪ من الموظفات

المجموعة تخطط لتخصيص طابقين من الفندق للسيدات حصراً

الإعلان عن تعيين غادة محجوب كمدير عام لفندق تايم أسمى

كشفت مجموعة تايم لإدارة الفنادق عن خططها لإطلاق فندق تايم أسمى من فئة الأربع نجوم في منطقة البرشاء بدبي، والذي سيكون 80% من فريق العمل فيه من الإناث وبإدارة غادة محجوب التي ستشغل منصب المدير العام للفندق، فضلاً عن وجود مرافق خاصة وحصرية للسيدات فقط.

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي جرى تنظيمه ضمن فعاليات معرض سوق السفر العربي 2017 الذي ينعقد حالياً في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي معرض تعليقه خلال المؤتمر قال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق: “سيوفر هذا المفهوم فرصاً وظيفية لأكثر من 100 امرأة بما يتماشى مع الأهداف التي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتعزيز حضور المرأة في مختلف أماكن العمل وفي كافة القطاعات”.

ويضم الفندق الجديد 232 غرفة تتوزع على ستة طوابق بالإضافة إلى صالة رياضية وحوض سباحة وجاكوزي وأربع قاعات اجتماعات ومركز أعمال ومطعمين لكل من الضيوف الذكور والإناث. ومن المقرر افتتاح هذا المشروع في الربع الرابع من عام 2017.

وسيتم تخصيص طابقين من الفندق للسيدات حصراً مع مجموعة من الخدمات الخاصة بما في ذلك خدمة الغرف المخصصة، ومكتب الاستقبال الخاص بالإناث، وقسم علاقات العملاء الخاص بالإناث فقط، وخدمات مجالسة الأطفال، بالإضافة إلى وجود أجهزة لوحية داخل الغرف لاستعراض جميع الخدمات المقدمة للنساء مثل منتجات التجميل وعلاجات التجميل في الغرف ووسائل الراحة في كل غرفة. وسيوفر الفندق أيضاً خدمة حجز سيارات الأجرة وأماكن وقوف السيارات المخصصة للنساء فقط.

وأضاف محمد عوض الله بالقول: “سوف يقدم هذا الفندق تجربة فريدة من نوعها للسيدات، ونرغب أن يشعرن بتجربة خاصة للغاية خلال إقامتهن، وينطبق نفس الأمر على موظفاتنا اللواتي نرغب بأن يشكلن جزءاً مهماً من هذه المبادرة الخلاقة الرامية لزيادة عدد النساء ضمن المناصب الإدارية في قطاع الضيافة”.

وتشير أحدث التقارير والإحصائيات إلى أن نسبة تمثيل النساء في قطاع الضيافة ما تزال أقل من المطلوب، وخاصة في المناصب الإدارية العليا. وأكمل عوض الله قائلاً: “توجد أعداد متساوية تقريباً من الخريجين الذكور والإناث في مجال الضيافة ولكن عدد الإناث اللواتي يدخلن في سوق العمل بقطاع الفنادق أقل بكثير، وهذا ما يؤكد بالتالي ضرورة بذل المزيد من الجهود لجذب ودعم الإناث ومساعدتهن على تحقيق تطلعاتهن الوظيفية”.

وتهدف سياسات التوظيف والموارد البشرية في الفندق الجديد لأن يكون 80٪ من طاقم العمل من الموظفات بإدارة غادة محجوب التي تشغل منصب المدير العام. وتتمتع غادة بخبرة غنية تمتد لأكثر من 20 عاماً شغلت خلالها العديد من مناصب الإدارة العليا في مختلف الأقسام والإدارات ضمن مجموعة من الفنادق في القاهرة وأبو ظبي والفجيرة ورأس الخيمة وشرم الشيخ ودبي.

وأشارت غادة إلى أن فندق تايم أسمى سيفتتح الباب لتعيين الموظفات مع توفير فرص التدريب والتطوير الداخلي لدعم المرشحات الناجحات من أجل تحقيق أهدافهن المهنية في المستقبل.

وبالإضافة إلى مساهمته في دعم قضية التوازن بين الجنسين، يتميز هذا المفهوم بكونه فكرة جذابة من حيث الجانب الاقتصادي. فعلى الصعيد العالمي، تتخذ النساء 80 في المائة من القرارات المتعلقة بالسفر، وينفقن أكثر من 125 بليون دولار سنوياً.

كما تشير التقارير العالمية إلى وجود أعداد متزايدة من النساء اللواتي يسافرن لوحدهن، وذكر استطلاع أصدرته “لونلي بلانت” أن 51٪ من المسافرين يخططون للقيام برحلة منفردة في العام 2017، مع ارتفاع النسبة إلى 80٪ في ألمانيا. وستكون دبي الخيار الأول بطبيعة الحال بفضل سمعتها في مجال السلامة الشخصية.

وبهذا السياق قالت غادة محجوب: “سيكون فندق تايم أسمى خياراً مثالياً لجذب هذه الأعداد المتزايدة من الزوار الإناث إلى دبي، سواء كن يسافرن مع عائلاتهن أو أصدقائهن أو بمفردهن”.

ويعتبر فندق تايم أسمى وحداً من أبرز المشاريع التي ستفتتحها مجموعة تايم للفنادق خلال الفترة القادمة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، والتي تشمل عدة مشاريع خلال الأشهر العشرة القادمة في دبي وعجمان والفجيرة والأقصر والرياض وجدة والدوحة.

واختتم محمد عوض الله حديثه قائلاً: “إنها فترة مميزة للغاية في تاريخ مجموعة تايم للفنادق، ونتطلع إلى إطلاق العديد من الوجهات والمفاهيم الجديدة الأخرى إلى المنطقة خلال الأشهر المقبلة”.

481 total views, 1 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *