’فرصة للتغيير‘ حملة للتوعية والوقاية من سرطان عنق الرحم تقدم فحوصات مجانية

 

مستشفى زليخة يكرس الحملة التوعوية اكراما للراحلة أميرة بن كرم، مثال الإخلاص والرعاية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 مايو 2017: كجزء من شهر التوعية بسرطان عنق الرحم وتماشيا مع مبادرة حكومة دبي لـ ’عام العطاء2017‘، قامت مستشفيات زليخة بإطلاق حملة ’فرصة للتغيير‘ للتوعية والوقاية بسرطان عنق الرحم.

وتم تكريس مبادرة هذا العام للراحلة أميرة بن كرم، الرئيسة السابقة لمجلس سيدات أعمال الشارقة والتي كانت تشغل أيضا منصب مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، وذلك إكراما لها ولمساعيها الإنسانية ومواقفها الداعمة للسيدات ومبادرات تمكين المرأة.

وأطلقت الحملة ضمن فعالية خاصة عقدت في فندق دبليو بدبي مساء الأمس (الإثنين) بحضور مجموعة من نخبة الشخصيات والأطباء المتخصصين في الأورام، والذين تحدثوا عن أهمية الوقاية في خفض مخاطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

وقدمت الدكتورة باميلا مونستير، البروفيسورة بدائرة الطب (أمراض الدم والأورام) في جامعة كاليفورنيا، الكلمة الافتتاحية في الفعالية، والتي تطرقت فيها للحديث عن أهمية عقد فعاليات توعوية في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت: “فعاليات كهذه لها أهمية كبيرة، ليس فقط لدورها في تسليط الضوء على سرطان عنق الرحم والمخاطر المحيطة به، بل لأنها أيضا تفتح بابا للتواصل بين المستشفى والمريض. شهدنا زيادة ملحوظة في الحملات التوعوية التي تنظمها مستشفيات زليخة، والتي ارتفع فيها عدد السيدات اللاتي استفدن من الفحوصات المجانية من 475 في 2015 إلى 1400 سيدة في 2016”.

وأضافت: “إنه لمن الرائع مشاهدة أن عدد السيدات المشاركات في هذه الحملات التوعوية في ارتفاع، وهذا بحد ذاته دافع لنا لمواصلة عقد مثل هذه الحملات ونشر الثقافة السليمة بين النساء وتوعيتهن حول سرطان عنق الرحم  في الإمارات وطرق الوقاية منه وفرص التعافي منه في حال الكشف المبكر عنه”.

وأهدت الفعالية أيضا حضور كل من سارة المدني، عضو غرفة تجارة وصناعة الشارقة والدكتور ياسر النعيمي، خبير قطاع المستشفيات واستشاري طب الأطفال لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

واستقبلت حملة مستشفيات زليخة للعام 2016 أكثر من 1400 امرأة ممن حضرن للاستفادة من الفحوصات المخبرية والاستشارات المجانية التي توفرها مستشفيات زليخة بفرعيها دبي والشارقة، والحصول على لقاح ضد فيروس الورم الحليمي البشري، المسبب الأول لسرطان عنق الرحم.

وقالت زنوبيا شمس، نائب رئيس مستشفيات زليخة: “يمكن لسرطان عنق الرحم إصابة حتى 93 امرأة في دولة الإمارات كل عام. وحالات الوفاة بين هذه الإصابات قد أن تصل حتى 28%. يمكننا تجنب الاصابة بسرطان عن الرحم بخطوات بسيطة عبر القيام بفحوصات مجانية وأخذ اللقاح اللازم، وهذا بالضبط ما نهدف للقيام به، الوصول لأكبر عدد ممكن من السيدات في دولة الإمارات، وتوعيتهن بالمرض ودعوتهن لأخذ اللقاح ضد فيروس الورم الحليمي البشري”.

وتعتبر حملة هذا العام، التي تحمل شعار ’فرصة للتغير‘،الرابعة على التوالي التي تنظمها مستشفيات زليخة ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية والتي تهدف من خلالها لنشر التوعية بين النساء حول سرطان عنق الرحم وطرق تجنب الإصابة به والتعافي منه.

ويمكن تجنب الاصابة بسرطان عنق الرحم، الذي ينجم بسبب الاصابة بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) من سن مبكرة عبر لقاح يعطى للأفراد قبل تعرضهم للفيروس. ومن خلال حملاتهم التوعوية، تهدف مستشفيات زليخة على المدى البعيد للقضاء بشكل كامل على المرض في دولة الإمارات.

تقام الحملة بدعم عدد من الشركاء أبرزهم، أصدقاء مرضى السرطان، كايتوميد، طيران العربية، مسافر.كوم وإذاعة ’106.2 بيج أف إم‘. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع http://change.zulekhahospitals.com/.

التعليق على الصورة: مستشفيات زليخة أطلقت حملة ’فرصة للتغير‘ للكشف والتوعية بسرطان عنق الرحم والتي تقدم استشارات وفحوصات مخبرية مجانية للسيدات خلال شهري مايو ويونيو 2017.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

نبذة عن مستشفى زليخة

مستشفى زليخة هو جزء من مجموعة زليخة للرعاية الصحية، ويعتبر من العلامات الرائدة في القطاع على مستوى دولة الإمارات.  اليوم تتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية مستشفيين اثنين بتخصصات متعددة في دبي والشارقة، بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية في الإمارات وثلاث صيدليات، حيث جميعها تساهم معا في تقديم علاجات متخصصة ومتكاملة في أكثر من 25 تخصصا.  المجموعة أيضا تستعد لافتتاح مشفى متعدد التخصصات في الهند.   يحظى مستشفى زليخة اعترافاً واسعاً بالتزامه تجاه جودة الرعاية وممارسات الأعمال المستدامة، حيث تسلم مؤخرا جائزة دبي للجودة المرموقة للمرة الثانية خلال أربع سنوات، مما يؤكد التزامه في توفير أرفع مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمع ككل.

 

568 total views, 1 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *