رقم قياسي عالمي جديد لمعلم “تخيّل” في دبي فستيفال سيتي

المعلم العالمي “تخيّل” يسجل الرقم القياسي الثاني ضمن أرقام جنيس القياسية العالمية لأكبر عرض ضوئي دائم في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 مايو 2017: استقبلت دبي فستيفال سيتي آلاف الزوار في منطقة فستيفال باي مساء الخميس 4 مايو، وذلك ضمن إطلاق عرضها الثاني الذي يحمل رقماً قياسياً، وهو عرض “تخيّل” بعنوان “حلم طفل”.

وخلال الفعالية، أكّد مسؤولو غينيس للأرقام القياسية العالمية بأن عرض “تخيّل” يضم أكبر مخطط لعرض ضوئي دائم في العالم، بعد تسجيل رقم قياسي آخر لأكبر شاشات عرض مائية في العالم لدى انطلاقه في ديسمبر الماضي.

واستمتع أكثر من 5000 شخص بمجموعة من الأنشطة الترفيهية، ومنها عرض للنجمة لين الحايك، الفائزة ببرنامج المسابقات “ذا فويس” للأطفال في نسخته للعام 2016، والتي قدمت أول عرض لها في الإمارات. كما تضمنت الأمسية توزيع الجوائز التي قدمها كريس فايد وفريق فيرجن راديو. وتمثلت ذروة الفعاليات في عرض مذهل للألعاب النارية احتفالاً بانطلاق العرض الجديد الذي يأخذ المشاهدين في رحلة رائعة عبر خيال واسع لطفل صغير.

وخلال الفعالية أتاحت دبي فستيفال سيتي الفرصة للكبار والصغار لرسم أحلامهم على أرض الواقع، إذ احتشد الناس في “محطة الأحلام” التابعة لعرض “تخيل” لرسم أحلامهم ومن ثم عرضها ضوئياً على واجهة فندق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي باستخدام تقنيات رقمية خاصة. وستستمر المحطة متاحة للجميع يومياً اعتباراً من السادسة مساءً، وذلك حتى 17 مايو.

وفي هذه المناسبة قال ستيفن كليفر، مدير مراكز التسوق في دبي لدى مجموعة الفطيم العقارية: “لا شك في أننا فخورون بالغاية بتسجيل رقمين قياسيين عالميين في سجل غينيس للأرقام القياسية، وتشرفنا بتقاسم هذا الإنجاز مع آلاف الزوار. تعدّ دبي فستيفال سيتي وجهة للاحتفال ولا يسعنا الانتظار لتقديم إضافة جديدة رائعة لعروض المعلم المذهل “تخيّل” بشكل يومي لزوارنا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة. فقد أصبحت فستيفال سيتي مركزاً للترفيه والطعام والتسلية والتسوق، ونتوقع أن يعود الزوار للزيارة مجدداً بشكل مستمر للتمتع بعروض تخيل في أجواء عالمية مميزة.”

من الجدير بالذكر أن عروض “تخيل” العالمية في دبي فستيفال سيتي متاحة لمشاهدتها مجاناً بشكل يومي على مدار العام، حيث يبدأ عرضا “راقصة النجوم” و “حلم طفل” بعد غروب الشمس في منطقة فستيفال باي.

 

محطة الأحلام الموقع: فستيفال سكوير

التاريخ: 4-17 مايو، 2017

الوقت: من 6 مساء إلى موعد إغلاق المول

جدول عروض “تخيّل” اليومية “راقصة النجوم” و “حلم طفل”

أيام الأسبوع: 7 ، 8 ، 9، 10 مساءً

نهاية الأسبوع: 7، 8، 9، 10، 11 مساءً

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

عن “تخيّل”

“تخيَّل” هو المعلم الجديد الذي سجل رقماً قياسياً في دبي فستيفال سيتي، والذي يمثل تحولاً جذرياً في فستيفال باي بفضل التقنيات المتطورة للوسائط المتعددة. يتمتع المعلم بأكبر شاشات مائية للعرض في العالم بالإضافة إلى أكبر مخطط عرض ضوئي دائم في العالم، حيث حقق كلاهما رقماً مسجلاً في كتاب غينيس للأرقام القياسية، ويتضمن التقنيات الترفيهية بالليزر على الماء باستخدام حركة النيران والضوء والليزر والمؤثرات المبهرة. تستفيد تلك التجربة الحسية من إمكانات الماء والنار والضوء على جانب الشاشات المائية العملاقة و30 نافورة ونظام للصوت يبهر الجمهور ويقدم له عرضاً لم يسبق له مثيل.  

يعتبر “تخيّل” جزءاً من برنامج توسعي تنفذه مجموعة الفطيم بتكلفة 1.5 مليار درهم إماراتي (408 مليون دولار) لإحياء دبي فستيفال سيتي وإبراز مكانته كواحدة من أروع الوجهات في الإمارات.

 عن دبي فستيفال سيتي مول

يعدّ دبي فستيفال سيتي مول والذي يمتد على مساحة 2 مليون قدم مربع وجهة متكاملة للتسوق ومركز محوري في قلب دبي فستيفال سيتي لما يضمه من الوجهات الفريدة والمتميزة في قطاع التسوق والمطاعم والترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقع دبي فستيفال سيتي مول على ضفة خور دبي العريق الذي خضع لتحول جذري مذهل ليضم الآن أكثر من 400 متجر لعلامات عالمية رائدة، و75 مطعماً يتواجد العديد منها على الواجهة المائية مثل إيتالي، وتشيليز، وتشيز كيك فاكتوري، وجوز كراب شاك، وماما فووز، وفراتيلي لا بوفالا، ومنهاتن فش، وبوكا دي بيبو، حيث يتاح لهواة التصوير فرصة فريدة لالتقاط أجمل لحظات غروب الشمس في دبي. وتشمل أحدث الإضافات في المول أكبر فروع “ألدو” للأحذية وأول فروع “أولد نيفي” و محلات “زاديغ اند فولتير”، “منت فلفيت”، “ساندرو” و”ماج” في دبي، بالإضافة إلى علامات الأزياء الشهيرة عالمياً مثل “كوتش”، و”دي كيه أن واي”، و”كيت سبايد”، و”دي في أف”، و”أرماني إكستشينج”، وغيرها الكثير.

عن الفطيم:

تعد الفطيم التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات، إحدى كبرى شركات الأعمال الإقليمية الأكثر مواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويبلغ عدد موظفي الفطيم أكثر من 42,000 موظف، وتدير قطاعات أعمالها من خلال ما يزيد عن  200 شركة. وسعت الفطيم في السنوات الأخيرة نطاق عملياتها التجارية بشكل كبير، من خلال خطط الاستحواذ الاستراتيجية، ودخلت عددًا من المناطق الجديدة، لتوسع حضورها خارج منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط، ليشمل جنوب شرق آسيا وشمال آسيا، وأستراليا وأوروبا.

تضم الفطيم أربعة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية والعقارات والتجزئة. ويُعزى نجاح الفطيم إلى اعتمادها نهج إداري فعّال قائم على التخطيط المسبق، إلى جانب الإلتزام بقيم النزاهة والمسؤولية الاجتماعية، وتشمل معظم شركات الفطيم على قائمة من العلامات التجارية الرائدة عالمياً والمهيمنة في قطاعها.

 

702 total views, 1 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *