«ماجد الفطيم» تحقق نقلة نوعية في الشارقة بالبدء في الأعمال الإنشائية لمركز تسوق «سيتي سنتر الزاهية»

 

«ماجد الفطيم» تستثمر 6 مليار درهم في تشييد مركز التسوق الإقليمي الكبير الذي سيُفتتح في عام2020

«سيتي سنتر الزاهية» يمتد على مساحة 200 متر مربع وسيلبي متطلبات التسوق والترفيه لأكثر من 1.9 مليون نسمة عند افتتاحه بحلول العام 2020

يتميز «سيتي سنتر الزاهية» بموقعه سهل الوصول من جميع الاتجاهات ومتصل مع مجمّع «الزاهية» السكني الحائز على جوائز والذي يعد أول مجمع سكني يتم تطويره من قبل «الشارقة القابضة» بشراكة استراتيجية بين حكومة الشارقة
و«ماجد الفطيم العقارية»

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة: كشفت  «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، رسمياً عن البدء بالأعمال الإنشائية لمركز «سيتي سنتر الزاهية» الذي سيمثل عند افتتاحه إضافة هامة لعلامة سيتي سنتر الرائدة التابعة للشركة.

ويحتل «سيتي سنتر الزاهية» موقعاً استراتيجياً عند تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد وطريق المدينة الجامعية، ويعتبر مركز تسوق إقليمي كبير يوفر 136.200 متر مربع من المساحة التأجيرية، وسيلبي متطلبات التسوق والترفيه لسكان إمارة الشارقة والإمارات الشمالية ومجمع «الزاهية» السكني الذي يعتبر أول مجمع سكني حائز على جوائز يضم ستة متنزهات ومرافق استجمام و2270 فيلا وتاونهاوس تضم 3 و4 و5 غرف نوم وشقق سكنية من مختلف الأحجام. وسيخدم «سيتي سنتر الزاهية»، عند افتتاحه بحلول العام 2020، مساحة جغرافية كبيرة يقطنها أكثر من 1.9 مليون شخص، ومن المتوقع أن يستقطب الزوار والمتسوقين من الإمارات الشمالية المجاورة.

وسيوفر «سيتي سنتر الزاهية» لزواره أكثر من 360 علامة تجارية عالمية ومحلية ضمن طابقين يتضمنان مجموعة كبيرة من خيارات التسوق، ومن أبرز مرافق التسوُّق فيه هايبرماركت كارفور على مساحة 15.100 متر مربع. كذلك سيوفر المركز العديد من خيارات الترفيه أبرزها «ڤوكس سينما» التي تتألف من 16 شاشة مزوَّدة بأحدث التقنيات السينمائية الفائقة في العالم، ومركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت» على مساحة 2.350 متر مربع.

واختير لمركز التسوق الجديد تصاميم معمارية تجعله يشبه الفانوس بما يتماهى مع «مهرجان الشارقة للأضواء» الذي تستضيفه إمارة الشارقة سنوياً. ويتضمن «سيتي سنتر الزاهية» عند مدخله باحة خارجية للمطاعم والمقاهي مع مساحات خارجية لتناول الطعام في الهواء الطلق، ما يعزز خيارات ارتياد المطاعم لسكان الشارقة وزوارها من داخل الدولة وخارجها. ويتميز «سيتي سنتر الزاهية» بتصاميم عصرية راقية مع إنارة طبيعية في إطار التزام «ماجد الفطيم» بتطبيق أفضل الممارسات العالمية المستدامة والصديقة للبيئة.

وبهذه المناسبة، قال السيد غيث شقير، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: “إن النمو الاقتصادي القوي لإمارة الشارقة والاستثمارات المتواصلة في قطاعات السياحة والصناعة والثقافة والنقل يجعل منها وجهة مثالية لمزيد من التطوير، خاصة في قطاع التجزئة والمطاعم والترفيه”.

وتابع قائلاً: “كان للرؤية المميزة وطويلة الأمد لمشروع الزاهية السكني المتكامل أثرها الكبير على تطوير وجهة تجزئة وترفيه كبيرة ومرموقة تتماشى مع استراتيجية ماجد الفطيم الرامية إلى تطوير مراكز تسوق تجارية تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمختلف السكان والسياح. وسيشكل سيتي سنتر الزاهية عند افتتاحه المركز النابض لهذه الوجهة السكنية المميزة”.

ويأتي الإعلان عن بالبدء بالأعمال الإنشائية لمركز «سيتي سنتر الزاهية» في أعقاب إعلان شركة ماجد الفطيم مؤخراً عن زيادة استثماراتها في الإمارات العربية المتحدة بما يقارب الـ 30 مليار درهم بحلول العام 2026 لتصل استثماراتها الكلية في الدولة إلى 48 مليار درهم. وكجزء من استراتيجية التطوير والتحديث، ستواصل الشكة أيضاً استثماراتها في تطوير وتحديث أصولها الحالية في الإمارات الشمالية.

وتشكل خطط التوسعة والتطوير الخاصة بكل من «سيتي سنتر الشارقة» و«سيتي سنتر عجمان» عناصر أساسية من استراتيجية النمو الكلية التي أعلنت عنها شركة «ماجد الفطيم» في يونيو من عام 2016. ويشهد «سيتي سنتر الشارقة»، الذي يعتبر أحد أكبر وأبرز وجهات التسوق والترفيه في الإمارات، عملية تطوير وتحديث واسعة بقيمة إجمالية تبلغ 260 مليون درهم والتي ستكتمل خلال الربع الأخير من العام 2017. أما عملية التوسعة الحالية التي يشهدها «سيتي سنتر عجمان» فستضاعف من مساحته الإجمالية من 29,000 لتبلغ 52,000 متر مربع. ومن المتوقع اكتمال أعمال مشروع التوسعة الذي تقدر تكلفته بأكثر من 600 مليون درهم بحلول الربع الثالث من العام 2017.

ويمثل إطلاق سيتي سنتر الزاهية رابع مشروع ضخم تعلن عنه الشركة في الإمارات خلال الثمانية عشر شهراً الأخيرة، وذلك بعد افتتاح سيتي سنتر معيصم في سبتمبر 2015 وسيتي سنتر الشندغة في 2016 والنجاح الكبير لمشروع “التطوير 2015” لتوسعة مول الإمارات.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لـ”تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 35 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 21 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 175 متجراً في 15 دولة.

كما تدير “ماجد الفطيم” 284 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 30 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي”، و”سكي مصر”، وغيرها. و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة التمويل المتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية “نجم”، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل”. كما تعتبر “ماجد الفطيم” الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز “سيتي سنتر كلينيك”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إينوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع “غورميه غلف”. www.majidalfuttaim.com

تابعونا على:

https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim

https://twitter.com/majidalfuttaim

https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim

https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim

https://www.instagram.com/majidalfuttaim

نبذة عن الزاهية:

الزاهية، التي تملكها الشارقة القابضة وتديرها ماجد الفطيم العقارية، مَعلَمٌ متميز يثري مشهد قطاع التطوير العقاري بإمارة الشارقة وتضفي بعداً جديداً من التنوّع عليها. ومن موقعها كمشروع المدينة المتكاملة الأولى من نوعها في الشارقة، تجسّد الزاهية قيم الإمارة القائمة على الأسرة والمجتمع والثقافة، بالتزامن مع اعتمادها أعلى معايير الإنجاز المطبّقة عالمياً، والتي أصبحت عنواناً لأسلوب عمل مطوّر المشروع؛ ماجد الفطيم العقارية.

الرجاء متابعتنا على:

https://twitter.com/al_zahia

https://www.facebook.com/AlZahiaCommunity

https://www.instagram.com/al_zahia

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

1,363 total views, 2 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *