إصدار “تقرير حالة الإنترنت للربع الأول من العام 2017”

 

يُظهر متوسط سرعة الإنترنت في الشرق الأوسط وأفريقيا زيادة إيجابية عامًا بعد عام

إصدار “تقرير حالة الإنترنت للربع الأول من العام 2017”

الإمارات العربية المتحدة تحتل المركز الثالث بعد تسجيلها متوسط لسرعة الاتصال القصوى بلغ81,1 ميغابايت

شهدت ثمانية بلدان من أصل أفضل 13 بلدًا / منطقة مؤهّلة زيادات سنوية بمعدلات عشرية في

متوسط سرعة الإنترنت

الإمارات، دبي ( 7يونيو 2017) – أعلنت اليوم Akamai Technologies, Inc.‎ (رمزها في بورصة ناسداك: AKAM)، وهي منصة التوفير عبر السحابة الأكبر والأكثر موثوقيةً في العالم، عن إصدار تقرير حالة الإنترنت للربع الأول من العام 2017. بناءً على البيانات المُجمّعة من منصة Akamai الأساسية الذكية، يقدّم التقرير معلومات معمّقة حول الإحصاءات العالمية الرئيسية مثل سرعات الإنترنت ومقاييس اعتماد النطاق العريض وانقطاع الإنترنت الملحوظ واستنفاد IPv4 وتنفيذ IPv6.

صرّح ديفيد بيلسون، محرر تقرير حالة الإنترنت قائلاً “ساعدت الزيادة في سرعات الإنترنت واختراق النطاق العريض في تمكين الإنترنت من دعم مستويات الحركة التي لم يكن من الممكن تصوّرها حتى قبل بضع سنوات”. وأضاف “يكفي أن ننظر إلى حدث تنصيب الرئيس الأمريكي في يناير، الذي حطّم أرقامًا قياسية من حيث نسبة استخدام الشبكة من أجل التغطية المباشرة لحدث إخباري واحد قدّمته Akamai على نطاق واسع بفضل مجموعة من عدد كبير من المشاهدين الذين يشاهدون بمستويات جودة فيديو متزايدة.”

تشمل أبرز النقاط من التقرير حول حالة الإنترنت للربع الأول من العام 2017 الذي أصدرته Akamai ما يلي:

متوسط سرعة الإنترنت وأقصى سرعة له في الشرق الأوسط وأفريقيا

  • شهدت ثمانية بلدان من أصل أفضل 13 بلدًا / منطقة مؤهّلة زيادات سنوية بمعدلات عشرية في

متوسط سرعة الإنترنت.

  • احتلّت الإمارات العربية المتحدة المركز الثالث بعد تسجيلها متوسط لسرعة الاتصال القصوى بلغ 81.1 ميغابايت في الثانية، بزيادة قدرها 34% مقارنةً بالعام الماضي.
  • سجّلت ستة بلدان من بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا التي شملها الإستبيان متوسطًا لسرعات الإتصال القصوى بلغ 50 ميغابايت في الثانية على الأقل في الربع الأول للعام 2017 (مقابل أربعة في الربع الثالث للعام 2016، وهي المرة الأخيرة التي تم فيها نشر هذا المقياس في تقرير حالة الإنترنت)، وسجلت 10 بلدان سرعات بمعدل 25 ميغابايت في الثانية (مقابل ثمانية في الربع الثالث للعام 2016).

IPv4 وIPv6

  • في الربع الأول للعام 2017، إتصل أكثر من 814 مليون عنوان فريد من IPv4 بنظام Akamai الأساسي الذكي، ما يمثل زيادةً قدرها 0.7% مقارنةً بالربع الأول للعام 2016.

حافظت بلجيكا بلا منازع على مركز الريادة على المستوى العالمي في اعتماد IPv6، مع حدوث 38% من اتصالاتها مع Akamai عبر IPv6 (أقل بنسبة 19% من الربع السابق).

الأجهزة المحمولة

  • في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، سجلت كينيا أعلى متوسط لسرعات الإنترنت للأجهزة المحمولة بمعدل 13.7 ميغابايت في الثانية، وسجلت الإمارات العربية المتحدة متوسطًا لسرعات إتصال الإنترنت للأجهزة المحمولة بلغ 10 ميغابايت في الثانية.
  • من بين البلدان / المناطق المؤهلة التي شملها الاستبيان، سجل 32 بلدًا / منطقة متوسط سرعات إنترنت للأجهزة المحمولة بلغ أو تجاوز 10 ميغابت في الثانية (مقابل 30 في الربع السابق)، بينما حقق 60 بلدًا متوسط سرعات بلغ أو فاق الـ 4 ميغابت في الثانية (مقابل 58).

الإنقطاعات

  • واصلت الحكومة العراقية ممارستها بحظر الوصول إلى الإنترنت لمنع الغش خلال امتحانات المدارس الإعدادية والثانوية الوطنية، مما أثر في نسبة استخدام الشبكة خلال عدة أيام في شهر فبراير.
  • شهدت نسبة استخدام الشبكة في الغابون انخفاضًا في 18 و19 فبراير بنسبة 25% تقريبًا عن المستويات الطبيعية بسبب انقطاع الخدمة من دون معرفة الأسباب، مما أثر في ثمانٍ من شبكات البلد.

يمكن الإطلاع على البيانات ومخططات المعلومات الرسومية الخاصة  بتقرير حالة الإنترنت للربع الأول من العام 2017 على موقع حالة الإنترنت من Akamai ومن خلال تطبيق حالة الإنترنت من Akamai على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS ونظام تشغيل Android. تُجرى أيضًا مناقشات بشأن تقرير حالة الإنترنت على مجتمع Akamai

معلومات حول تقرير حالة الإنترنت من Akamai

كل ربع سنة، تنشر Akamai تقريرًا حول “حالة الإنترنت – الاتصال”. يتضمن هذا التقرير البيانات المُجمّعة من نظام Akamai الأساسي الذكي بشأن حركة الهجمات واعتماد النطاق العريض واتصال الأجهزة المحمولة وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالإنترنت واستخدامه، فضلاً عن المؤشرات التي تظهر في هذه البيانات مع مرور الوقت. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول المقاييس الواردة في هذا التقرير وكيفية تحليلها، يُرجى زيارة الرابط http://akamai.me/sotimetrics2016. لمعرفة المزيد وللوصول إلى أرشيف التقارير السابقة، يُرجى زيارة الرابط https://www.akamai.com/us/en/our-thinking/state-of-the-internet-report/global-state-of-the-internet-connectivity-reports.jsp. لتنزيل الأرقام من تقرير حالة الإنترنت للربع الأول من العام 2017، يُرجى زيارة الموقع: http://wwwns.akamai.com/soti/soti_q117_figures.zip  

494 total views, 1 views today