“المكتب الوطني الألماني للسياحة”: الاستطلاع يكشف التنوع الكبير لكل امكانياتنا السياحية

دبي 20 يونيو 2018

كشف استطلاع حديث أجراه «المكتب الوطني الألماني للسياحة» عن أكثر الوجهات تفضيلا لدى المسافر الخليجي في المانيا تقدم الحدائق الترفيهية العائلية والأمكنة التاريخية على لائحة العشرة الأوائل.

وشمل الاستطلاع مشاركين من دول الخليج إضافة الى 60 دولة أخرى بمجمل 32 الف مشارك، عبروا عن ارائهم في هذا الاستفتاء الضخم، الذي يعده المكتب التابع «المجلس الوطني الألماني للسياحة»، من أجل وضع المانيا على الخارطة السياحية طوال أيام السنة.

واحتلت مدينة هامبورغ المرتبة الأولى كأكثر الوجهات تفضيلا وتحديدا حديقة المجسمات الصغيرة “مينياتور ووندرلاند” التي تحوي اكبر مجسم لسكك حديد العاب في العالم. اما مدينة روست التي تقع في منطقة الغابة السوداء، فاحتل فيها “أوروبا بارك” المرتبة الثانية على اللائحة. وتضم المراتب السبعة التالية كل من: قلعة نيوشفانشتاين في جنوب غرب بافاريا، بحيرة كونستانس في جزيرة مايناو، الحي القديم في مدينة روتنبورغ، الحي العتيق في مدينة درسدن، قصر مدينة هايدلبرغ وحيها العتيق، “فانتازيا لاند” في مدينة برول شمال نهر الراين، حديقة حيوانات ميونخ ووادي موزيل الخلاب.

واضافة الى الوجهات العشرة المذكورة، فإن الوجهات الأخرى الأكثر تفضيلا لدى المسافر الخليجي والعالمي بشكل عام، مذكورة بالكامل على الموقع الالكتروني www.germany.travel الذي يتيح تحميل أكثر من 100 وجهة عبر تطبيق الكتروني على الهواتف والأجهزة اللوحية يسهل على المسافر الاكتشاف بحرية وراحة.

وتعليقا على نتائج الاستطلاع والإمكانات السياحية الواسعة التي تنتظر المسافر الخليجي في رحلة الصيف قالت سيغريد دي مازيريس، مديرة منطقة الخليج للمكتب الوطني الألماني للسياحة:” منذ بداية هذا العام ونحن نلحظ تقدما في مؤشر السياحة الخليجية الى المانيا مقارنة بالفترة ذاتها من يناير العام الماضي”. وأضافت:” اذا كانت أوروبا هي الوجهة المختارة لهذا الصيف، فإن المانيا بوسعها أن تلبي كافة الخيارات والاذواق. فهي بلاد الطبيعة الخلابة وأيضا تجارب التسوق الراقية في مدن مثل هامبورغ وكولون وبرلين. كل ذلك بالإمكان الاستمتاع به لقاء انفاق اقل بكثير من مدن أوروبية أخرى”.

الجدير ذكره أن احصاءات حديثة تشير الى أن السوق الخليجية تعتبر من بين أهم ثلاثة أسواق غير أوروبية لتصدير السياح إلى ألمانيا بعد الصين والولايات المتحدة الأميركية، ويعتبر في مقدمة أول عشرين سوقاً على مستوى العالم. وفي عام 2016 احتلت المانيا المرتبة الأولى على لائحة الوجهات المفضلة لدى المسافر الخليجي متفوقة على بريطانيا وفرنسا. وقد بلغ عدد الليالي التي قضاها السياح من كافة دول العالم في الفنادق ودور الضيافة الألمانية 83.9 مليون ليلة (بحسب مؤشر الفنادق التي يتجاوز عدد اسرتها العشرة) وبنمو متتابع للسنة الثامنة على التوالي حقق رقما قياسيا السنة الماضية بلغ 3.6% مقارنة مع العام الأسبق 2016.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

3,604 total views, 1 views today