المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تحتفي باليوم العالمي للعمل الإنساني 2018 وعام زايد

دبي، الإمارات العربية المتّحدة – 17 أغسطس 2018– تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتّحدة للسلام ورئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، تنظّم المدينة العالمية للخدمات الإنسانية حملة توعية احتفاءً باليوم العالمي للعمل الإنساني وتزامناً مع عام زايد.

يشمل الاحتفال إطلاق معرض متنقّل يُلقي الضوء على الإرث الإنساني الذي خلّفه مؤسِّس الدولة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه. كما يُظهر المعرض دور المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في مواجهة الأزمات الإنسانية والكوارث. ويتمّ إطلاق هذه المبادرة يوم السبت الموافق 18 أغسطس 2018 في سيتي ووك وهي تهدف إلى كسب قلوب وعقول الشباب في البلاد وتعزيز  روح العمل الإنساني لديهم.

ويشارك في تنظيم الفعالية أعضاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية من وكالات تابعة للأمم المتّحدة ومنظّمات إنسانية دولية، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي ومنظمة أطبّاء بلا حدود، بالإضافة إلى شركات خاصّة مزودة تعمل مع المجتمع الإنساني، اجيليتي و كونيه + ناجل وآلايد (التضامن للنقل) و أن ار اس انترناشيونال، وبدعم أيضاً من شركة  يو بي أس.

لقد اضطرّ ما يزيد عن 68 مليون شخص حول العالم إلى ترك منازلهم هرباً من الحروب والعنف والاضطهاد. وفي العام الماضي لوحده،  أرسل أعضاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية 855 شحنة من المساعدات الإنسانية إلى أكثر من 80 بلداً. وقد تأسست المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في عام 2003 لتصبح أكبر مركز للخدمات الإنسانية في العالم. وتستضيف المدينة اليوم حوالي 70 عضواً، وتدعمهم للاستجابة إلى حالات الطوارئ الإنسانية بسرعة وفعالية.

ويُحتفل باليوم العالمي للعمل الإنسانيّ سنويّاً في 19 أغسطس إحياءً لذكرى 22 شخصاً قضوا في تفجير مقرّ الأمم المتّحدة في بغداد – العراق، في العام 2003.

 

211 total views, 1 views today