“إذاعة الشارقة” توزع إصدارات صوتية لبرامجها في “الشارقة الدولي للكتاب”

رسالة يومية ـالشارقة، 9 نوفمبر 2018

أطلقت إذاعة الشارقة ضمن فعاليات مؤسسة الشارقة للإعلام في معرض الشارقة الدولي للكتاب، النسخة الصوتية من برنامجيها الجماهيريين “هذا خلق الله”، و”عيش وشوف” لتقدم لزوار المعرض فرصة أرشفة المحتوى المسموع للمادة المعرفية التي يقدماها البرنامجان.

وكشفت الإذاعة عن الإصدارات المسموعة بوحدات تخزين إلكترونية، يمكن للمستمعين متابعتها عبر أجهزة التسجيل الصوتي، والحواسيب، وغيرها من الأجهزة، مؤكدة بذلك دور التغيير التكنولوجي المعاصر في دعم وتوسيع رسالة المؤسسات الإعلامية، ونقل تجربتها إلى مختلف فئات المتابعين.

ويتناول برنامج “هذا خلق الله”، الذي يمزج بين الدراما، والثقافة، والدين، مخلوقات ورد ذكرها في القرآن الكريم، ليبرز عظمة الخالق فيما أبدع، فضلاً عن مواكبة أحدث اكتشافات العصر، ويأتي من إعداد منى صقر، وأداء شريف سباق، ومعتز صقر، وإخراج هيمن زكريا. وتعتمد فكرة البرنامج الذي يأتي في عشرين حلقة، على طرح قصة من قصص الحيوانات التي ذكرت في القرآن، ويتضمن الإصدار الصوتي جزأين، يتناول الأول منهما الفيل، والثاني النمل.

ويقدّم برنامج “عيش وشوف”، الذي يخرجه إبراهيم الحمادي، وتقدمه سهام شريف، باقة ثقافية متنوعة ومبتكرة، بطريقة عرضه وتقديمه، حيث يأخذ المستمعين في تجربة سياحية مليئة بالمعلومات النادرة والغريبة، ويستعرض عادات الشعوب وتقاليدها، ويبحث في ثقافات الدول التي يزورها، وتاريخها، وتضاريسها، مما يسهم في تعزيز رصيد المستمعين من المعلومات القيمة.

ووصل البرنامج إلى كل من الدنمارك، والهند، وإسبانيا، والبوسنة والهرسك، والبرتغال، والصين، وسويسرا، وأستراليا، والفلبين، وإيطاليا، والبرازيل، وأوزبكستان، وماليزيا، وهولندا، والجزائر.